أفضل 10 أقوال للشيخ محمد متولي الشعراوي

اقرأ أفضل 10 أقوال للشيخ محمد متولي الشعرواي، عالم الدين المصري و أحد أشهر مفسري القرآن الكريم في العصر الحديث، و الذي لقبه البعض بإمام الدعاة.

أقوال محمد متولي الشعراوي عن الهموم
لا تحزن إذا أرهقتك الهموم، وضاقت بك الدنيا بما رحبت، فربما أحب الله أن يسمع صوتك وأنت تدعوه.



أقوال محمد متولي الشعراوي عن الرضى بالقضاء و القدر
إعلم أن الله سبحانه وتعالى حين يحجب عنك ما تشاء إنما ليدخره لك كما يشاء في الآخرة، مع أن الكثيرين يظنون هذا حرمانا، وحاشا لله تعالى أن يحرم عبده.



أقوال محمد متولي الشعراوي عن عدم كمال الإنسان
من أبتغى صديقا بلا عيب عاش وحيدا .. ومن ابتغى زوجة بلا نقص عاش أعزبا .. ومن ابتغى حبيبا بلا مشاكل عاش باحثا .. ومن ابتغى قريبا كاملا عاش قاطعا لرحمه.



أقوال محمد متولي الشعراوي عن إرادة الله
لا تقلق من تدابير البشر فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله.



أقوال محمد متولي الشعراوي عن الإسلام
الإسلام هو كل حركة في الحياة تناسب خلافة الانسان في الأرض. فكل حركة تؤدي الى إعمار الأرض فهي من العبادة، فلا تأخذ العبادة على أنها صوم و صلاة فقط؛ لأن الصلاة و الصوم و غيرهما هي الأركان التي ستقوم عليها حركة الحياة التي سيبنى عليها الإسلام.



أقوال محمد متولي الشعراوي عن النعمة
إن النعمة لا تكون إكراماً من الله إلا إذا وفقك الله في حسن التصرف في هذه النعمة ... و حق النعمة في كل حال يكون بشكر النعمة، و عدم الانشغال بها عمن رزقك إياها.



أقوال محمد متولي الشعراوي عن بيوت الله
نحن في المساجد نعيش في حضرة الحق تبارك و تعالى ... فأنت في بيت الله تكون في ضيافة الله، و أنت تعلم أنه إن جاءك أحد في بيتك على غير دعوة فأنت تكرمه، فإذا كان المجيء على موعد فكرمك يكون كبيراً، فما بالنا بكرم من خلقنا جميعاً.



أقوال محمد متولي الشعراوي عن الإستغفار
الاستغفار ليس أن تردف الذنب بقولك : استغفر الله .. لا، إن على الانسان أن يردف الذنب بقوله : استغفر الله، و أن لا يصر على فعل الذنب ... و ليس معنى هذا أن لا يقع الذنب منك مرة أخرى. إن الذنب قد يقع منك، و لكن ساعة أن تستغفر تصر على عدم العودة.
لا تنسى أن تشارك الموضوع مع أصدقائك :)
أقوال محمد متولي الشعراوي
أقوال محمد متولي الشعراوي

No comments:

Post a Comment