7 أفكار ستجعل حياتك رائعة

7 أفكار ستجعل حياتك رائعة

العديد من الأصدقاء صاروا أسرى لروتين الحياة الرتيب القاتل. يوما بعد يوم يعترينا السُأم و الإجهاد من أقل الواجبات و المهام المطلوبة منا. الحل أن تكسر روتين و إيقاع حياتك المتكرر بواحدة من هذه الطرق.

1- تعلم لغة جديدة
يمكنك التسجيل في أي معهد لغات، أو مركز ثقافي تابع لسفارة الدولة. تعلم اللغات كان و مازال مادة خصبة للتعلم و المعرفة. قراءة الأدب و العلوم بلغاتها الأصلية، معرفة أناس آخرين من ثقافات متنوعة... كلها كما ترى مجالات عدة للثراء المعرفي.

2- ممارسة الرياضة
بالطبع انت تقسم بأنك ستقوم كل يوم بممارسة الرياضة لمدة 60 دقيقة كاملة. لم تُغير رأيك بعد أول 6 محاولات لممارسة تمارين الضغط. يمكنك الاشتراك في مركز رياضي -جيم- لممارسة الرياضة باحتراف و تحت إشراف مدرب. إذا كنت تحب رياضة بعينها، فهناك العديد من النوادي التي يُمكنك فيها ممارسة أي رياضة تحبها. فعليا ستقوم بتغيير إيقاع حياتك.

3- السفر إلى مدينة جديدة
لماذا لا تجرب زيارة مدينة من مدن بلدك؟ لا توجد مدينة في العالم إلا و تتميز بشيء ما. ابحث عنها جيدا في الأنترنت، اعرف معالمها الرئيسية على الخريطة... غامر و اذهب لقضاء يوم أو أكثر - حسب الاستطاعة - تعرف على ناسها و شوارعها. ابحث عن مكتبتها العامة و مقاهيها. صل في أكبر مساجدها.

4- أنشىء موقعا إلكترونيا
هل تقضي ساعات طويلة على شبكة الحاسوب ملتصقا بحاسوبك؟ لم لا تستثمر بعض هذا الوقت ليعود عليك بالنفع مباشرة ؟ أنشئ موقعا أو مدونة و املأ محتواه بكل ما يُثير شغفك الخاص. ستجد من يشاركك إياه بكل تأكيد. مع الوقت ستجني بعض الأرباح من خلال بيع بعض المنتجات أو عرض الإعلانات.

5- افعل الخير
احرص دائما و أبدا على فعل الخير، فأجرك لن يضيع على الإطلاق. ما رأيك بالذهاب لأقرب مستشفى أو دار أيتام لقضاء بعض الوقت معهم و التبرع ببعض المال. مساهمة بسيطة منك تعبر عن تعاطفك و تضامنك معهم.

6- كن مغامرا
هل جربت الخروج في سفاري الصحراء ؟ هل قمت بالغطس من قبل ؟ ماذا عن القفز بالمظلات ؟ زيارة إحدى واحات الصحراء ؟ كلها كما ترى مغامرات تعدك بالكثير من الإثارة و التعلم و اكتساب الخبرات. مغامرات لن تكلفك الكثير، فهل تجرأ على القيام بها ؟

7- إشتري دراجة
ما رأيك بشراء دراجة تغير بها من نمط حياتك، و تبعث فيه بعض البهجة و الإثارة والمرونة. شراء دراجة سيعيدك صغيرا كما كنت، و يغير من روتينك المهعتاد، و سيقلل في الوقت نفسه من انبعاث غازات الكربون المدمرة للبيئة... أي انك ستساهم في إنقاذ العالم فعليا.

المصدر

7 أفكار ستجعل حياتك رائعة
7 أفكار ستجعل حياتك رائعة

No comments:

Post a Comment