أفضل 10 أقوال عن المعروف و الإحسان

 أقوال عن المعروف و الإحسان جد ملهمة و محفزة. حكم رائعة عن المعروف و الإحسان. أفضل ما قيل عن المعروف و الإحسان. اقتباسات و عبارات عن المعروف و الإحسان. إقرأ أفضل أقوال العظماء والمشاهير عن المعروف و الإحسان.

أقوال عن المعروف والأحسان
أقوال عن المعروف والأحسان
أقوال مصلح الدين سعدي عن المعروف والإحسان : اغلب الدنيا بالإحسان والمعروف. كن سيدًا في عالم الخير والإحسان. الإحسان صفة الصالحين، وما يتوجب على المفلحين. المعروف خير الدواء لكل الأسواء.

أقوال شكسبير عن المعروف والإحسان : ألسنا إخوة؟ هكذا يجب أن يكون الإنسان أخًا للإنسان، غير أن خزفًا يختلف عن خزف في القيمة ولو كانا من طينة واحدة.
أقوال مركوس أوريليوس
عن المعروف والإحسان : إذا عملت شيئًا للخير العام فقد نلت ثوابك، فاذكر ذلك دائمًا أيها الإنسان، ولا تكفَّ عن عمل الخير.

أقوال الإمام علي
عن المعروف والإحسان
اشكر لمن أنعم عليك، وأَنعِم على من شكرك. إذا سألت لئيمًا حاجة فغافصه، فإنه إن فكَّر عاد إلى طبعه، وإذا سألت كريمًا حاجة فدعه يفكر، فإنه لا يفكر إلا في خير.
لا تؤخر إنالة المحتاج إلى غد، فإنك لا تعرف ما يعرض في غد.
ارحموا ضعفاءكم فالرحمة لهم سبب رحمة لله عليكم. 

بالرفق تنال الحاجة وبحسن التأني تسهل المطالب.
 من أداء الأمانة المكافأة على الصنيعة لأنها كالوديعة عندك.
 

أقوال بونابرت عن المعروف والإحسان : الجميلة تبهج العيون، وأما الصالحة في القلب، الأولى حلية والثانية كنز.
أقوال لارشفوكول عن المعروف والإحسان : الاعتراف بالمعروف كثيرًا ما يتولد عن الرغبة في زيادة المعروف. الإسراع في إيفاء الجميل إنكار للجميل.

أقوال تنيسن عن المعروف والإحسان : أحسن إلى الناس ما استطعت ولا تضر أحدًا. ليس العبرة بالمواعظ تنشرها على الملأ، ولا بالنصح تلقيه إلقاء الرفيع فيكرهه الوضيع، بل بتعزية الحزين ومساعدة المحتاج.

أقوال سينكا
عن المعروف والإحسان : يجب علينا أن ننتحل أعذارًا للجميع: فللأولاد لأنهم صغار، وللنساء لأنهن ضعيفات، وللحكام لأن مهامهم عظيمة، فلا بد لهم من الخطأ، وللصالحين لأنهم لا يقصدون الإساءة، وللأشرار لأنهم يستحقون الشفقة؛ إذ الشقاء مستقبلهم.
 

أقوال شيشرون عن المعروف والإحسان: عمل الخير اختياري، ولكن رده إلزامي. 

أقوال قاسم أمين المصري عن المعروف والإحسان : فعل الخير حسن وأحسن منه ستره.
 

أمثال الإنكليز عن المعروف والإحسان: إذا أردت الاسم الحسن فكن كما تريد. غرفة المريض معبد. ما من شيء يعود على النفس بالسرور كعمل المعروف والكلام اللطيف. من ينكر الخير من الناس لا خير فيه. لطف المرء خير دافع لفظاظة الناس.
 

أمثال الترك عن المعروف والإحسان: الإنسان لا لحمه يؤكل ولا جلده يُلبس، فماذا فيه عدا هذا غير حلاوة اللسان؟ الكلام بلطف يفتح الأبواب الحديدية. لا لذة للإنسان كصنع الإحسان. ساعد المحتاج يساعدك لله. الطائر الغريب يبني لله عشه.
 

أمثال العرب عن المعروف والإحسان : صنائع المعروف تقي مصارع السوء. عاون على الخير تسلم ولا تجزه فتندم.

No comments:

Post a Comment