أقوال أبو الفلاسفة سقراط

مجموعة أقوال لأبو الفلاسفة سقراط جد ملهمة و محفزة، أفضل ما قاله سقراط في مختلف المواضيع. إقرأ أفضل أقوال و حكم سقراط.

أقوال سقراط عن الصيت
الصيت عطر الأعمال الحسنة.


أقوال سقراط عن الدنيا
الدنيا سجن لمن زهد فيها، و جنة لمن أحبها.


أقوال سقراط عن الجمال
جمال بلا فضيلة: زهرة بلا أريج.


أقوال سقراط عن الذكاء
الذكاء يحول القبح جمالا، في حين لا يستطيع الجمال إصلاح الجهل و القضاء عليه.


أقوال سقراط عن الجوع
الجوه صلصة يطيب بها الطعام.


أقوال سقراط عن الفضيلة
الفضيلة لا تأتي من المال. المال يأتي منها.


أقوال سقراط عن المعرفة
كل ما أعرفه : أني لا أعرف شيئا.


أقوال سقراط عن الزواج
تزوج با بني تزوج، فإذا ضفرت بزوجة فاضل كنت سعيدا، و إذا ابتليت بامرأة غير فاضلة صرت فيلسوفا، و هذه نعمة لكل رجل.


أقوال سقراط عن النفس
إعرف نفسك بنفسك.


أقوال سقراط عن الخير و الشر
من لا يعرف الخير من الشر، ألحقه بالبهائم.


أقوال سقراط عن السياسة
لو أنني اشتغلت في السياسة يا رجال أثينا، لهلكت منذ زمن بعيد، و لما كنت قد عملت شيئا صالحا، لكم أو لي.


أقوال سقراط عن المواطنة
لست مواطنا لأثينا أو اليونان. أنا مواطن للعالم.


أقوال سقراط عن الصدق
ليس من الضروري أن يكون كلامي مقبولا. من الضروري أن يكون كلامي صادقا.


أقوال سقراط عن البطالة
ليس العاطل من لا يؤدي عملا فقط. العاطل من يؤدي عملا في وسعه أن يؤدي أفضل منه.


أقوال سقراط عن المرأة
المرأة العظيمة هي التي تعلمنا كيف نحب عندما نريد أن نكره، و كيف نضحك عندما نريد أن نبكي، و كيف نبتسم عندما نتألم.


أقوال سقراط
أقوال سقراط

No comments:

Post a Comment