هكذا علمتني الحياة | مصطفى السباعي

هكذا علمتني الحياة | مصطفى السباعي 
من مفاسد هذه الحضارة
من مفاسد هذه الحضارة أنها تسمي الاحتيال ذكاءً، و الانحلال حرية، و الرذيلة فنا، و الاستغلال معونة.


شر من الحيوان

حين يرحم الإنسان الحيوان و هو يقسو على الإنسان يكون منافقا في ادعاء الرحمة، و هو في الواقع شر من الحيوان.


مقاييس السعادة الزوجية

الحد الفاصل بين سعادة الزوج و شقائه هو أن تكون زوجته عونا له على المصائب، أو عونا للمصائب عليه.


بلسم الجراح

نعم بلسم الجراح الإيمان بالقضاء و القدر.


إذا كنت تحب...

إذا كنت تحب السرور في الحياة فاعتن بصحتك، و إذا كنت تحب السعادة في الحياة فاعتن بخلقك، و إذا كنت تحب الخلود في الحياة فاعتن بعقلك، و إذا كنت تحب ذلك كله فاعتن بدينك.


لا تحقترن أحداً

لا تحتقرن أحدا مهما هان... فقد يضعه الزمان موضع من يُرتجى وصاله و تُخشى فعاله.


جهل خير من علم

إذا لم يمنع العلم صاحبه من الانحدار كان جهل ابن البادية علما خيرا من علمه.


حسن الخلق

حسن الخلق يستر الكثير من السيئات، كما أن سوء الخلق يغطي الكثير من الحسنات.


الجمال و الفضيلة

الجمال الذي لا فضيلة معه كالزهر الذي لا رائحة فيه.


الرعد و الماء

الرعد الذي لا ماء معه لا ينبت العشب، كذلك العمل الذي لا إخلاص فيه لا يثمر الخير.
هكذا علمتني الحياة | مصطفى السباعي
هكذا علمتني الحياة | مصطفى السباعي

No comments:

Post a Comment